هل تحب أن يكون لديك أصدقاء أجانب؟
انضم إلى سیتی میتی وابدأ في التحدث إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم
ahmadtaheri54 profile photo harriesa profile photo innamn profile photo angelamber profile photo leyzta32 profile photo veraedmund profile photo thewolfsbaneblooms profile photo maryagricola00 profile photo katerinax2 profile photo cookiescott profile photo mojessy profile photo c4107 profile photo nur191 profile photo hadirasolifar profile photo saraxx7 profile photo
arab56

ما هي الحقائق الشيقة عن فرنسا؟

arab56 From Oman

1. كانت الفرنسية هي اللغة الرسمية لإنجلترا لحوالي 300 عام

. من الصعب تخيل أن الفرنسية كانت اللغة الرسمية لإنجلترا بين عامي 1066 و 1362. ولكن بعد أن قاد ويليام الفاتح الغزو النورماندي والاحتلال اللاحق لإنجلترا عام 1066 ، قدم اللغة الإنجليزية - نورمان فرنسي للأمة. قال هذا من قبل الملوك والأرستقراطيين والمسؤولين رفيعي المستوى ، وبعضهم لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية! في عام 1362 ، أقر البرلمان قانون الترافع باللغة الإنجليزية ، مما جعل اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للحكومة. كان هذا بسبب استخدام اللغة النورماندية الفرنسية في المرافعات ، لكنها كانت غير معروفة إلى حد كبير لعامة الناس في إنجلترا ، الذين لم يكن لديهم علم بما يقال في المحكمة.


2. فرنسا هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي وتسمى أحيانًا السداسي

. تعتبر فرنسا أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي ، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ 551695 كيلومترًا مربعًا. ومع ذلك ، فهي ثالث أكبر دولة في أوروبا ، بعد أوكرانيا والجزء الأوروبي من روسيا. حوالي ثلث (31 ٪) فرنسا عبارة عن غابات وهي رابع أكثر دولة غابات في الاتحاد الأوروبي ، بعد السويد وفنلندا وإسبانيا. يشار إلى البلاد أحيانًا باسم 'l'hexagone' نظرًا لشكلها السداسي.

3. فرنسا هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم

. قد يكون الوقت قد حان لصقل مهاراتك في اللغة الفرنسية ، لأن فرنسا هي المكان المناسب لك ، وفقًا لأحدث الأرقام السياحية. زار 89.3 مليون شخص البلاد في عام 2018 ، مما يجعلها الوجهة الأكثر زيارة في العالم. عاصمة البلاد ، باريس ، هي أيضًا ثالث أكثر المدن زيارة في العالم ، بعد بانكوك ولندن. حان الوقت للتعبئة!





4. "Liberté، égalitié، faternité" أو "الحرية، المساواة، الأخوة" هو الشعار الوطني

. ظهر الشعار الشهير لأول مرة في وقت قريب من الثورة (1789 - 1799) وكُتب في دستوري 1946 و 1958. في الوقت الحاضر ، ستظل تراه على العملات المعدنية والطوابع البريدية والشعارات الحكومية ؛ غالبًا جنبًا إلى جنب مع "ماريان" التي ترمز إلى انتصار الجمهورية. لا يزال النظام القانوني في فرنسا يعتمد إلى حد كبير على المبادئ المنصوص عليها في القانون المدني لنابليون بونابرت بعد الثورة ، في القرن التاسع عشر.


5. كان الجيش الفرنسي أول من استخدم التمويه في عام 1915 (الحرب العالمية الأولى)

وهذه حقيقة مثيرة للاهتمام عن فرنسا. تأتي كلمة "تمويه" في الواقع من الفعل الفرنسي الذي يعني "تعويض المسرح". هذا لأن الجيش الفرنسي كان أول من أنشأ وحدة تمويه مخصصة في عام 1915. تم رسم البنادق والمركبات من قبل فنانين يطلق عليهم camofleurs. في العام التالي ، حذا الجيش البريطاني حذوه وأنشأ قسم التمويه الخاص به تحت قيادة اللفتنانت كولونيل فرانسيس وايت. كانت تعرف باسم Special Works Park RE (Royal Engineers).
تمويه الجيش الفرنسي



6. في فرنسا ، يمكنك الزواج من ميت!

إحدى الحقائق الصادمة عن فرنسا هي أنه بموجب القانون الفرنسي ، يمكنك الزواج بعد وفاته في حالات استثنائية. هذا بشرط أن تثبت أن المتوفى كان ينوي الزواج منك عندما كان على قيد الحياة. يجب أن تحصل أيضًا على إذن من الرئيس الفرنسي. كانت أحدث حالة تمت الموافقة عليها في عام 2017 عندما حصل شريك شرطي مثلي الجنس قتل بالرصاص في شارع الشانزليزيه في باريس على يد جهادي على إذن بالزواج من شريكه بعد وفاته.


7. اخترع الفرنسيون علب الصفيح ومجفف الشعر ومنطاد الهواء الساخن

. اتضح أن الفرنسيين نشكرهم على العديد من الاختراعات المفيدة التي نعرفها ونحبها اليوم. على سبيل المثال ، ابتكر المخترع الفرنسي نيكولاس أبيرت فكرة استخدام أواني زجاجية محكمة الغلق موضوعة في الماء المغلي للحفاظ على الطعام في عام 1809. اخترع بيير دوراند فيما بعد العلبة المصنوعة من الصفيح. كما تم تطوير طريقة برايل من قبل لويس برايل الذي أصيب بالعمى عندما كان طفلاً. في هذه الأثناء ، اخترع الطبيب رينيه لينيك سماعة الطبيب في أحد مستشفيات باريس عام 1816 وحصل ألكسندر فرديناند جوديفروي على براءة اختراع أول مجفف شعر في العالم في عام 1888. كما ابتكر الأخوان مونتغولفييه جوزيف وإتيان أول منطاد الهواء الساخن في العالم. عرض بالون غير مربوط في عام 1783. الأخوان مونتجولفييه على طابع بريدي مجري


8. كان لويس التاسع عشر ملكًا لفرنسا لمدة 20 دقيقة فقط ، وهو أقصر فترة حكم على الإطلاق

نعم ، لقد قرأت الحق. تمتع الملك الفرنسي بشهرة ملكية لمدة 20 دقيقة فقط بعد أن تنازل والده تشارلز العاشر ، تاركًا إياه لتولي العرش الفرنسي في يوليو 1830. بعد هذه الفترة القصيرة ، تنازل لويس أنطوان أيضًا لصالح ابن أخيه دوق بوردو. وهذا يجعله أقصر حكم مشترك في التاريخ. إنه يشارك السجل المذهل مع ولي العهد الأمير لويس فيليب ، الذي أصبح من الناحية الفنية ملكًا للبرتغال بعد اغتيال والده. لكنه توفي أيضًا متأثرًا بجرح بعد 20 دقيقة. الملك لويس التاسع عشر ملك فرنسا



9. كانت فرنسا أول دولة في العالم تحظر المتاجر الكبرى من التخلص من الطعام

الآن ، هذه حقيقة فرنسية يجب أن تشعر بالفخر بها. في فبراير 2016 ، أصبحت فرنسا أول دولة في العالم تحظر المتاجر الكبرى من التخلص من الأطعمة غير المباعة أو إتلافها. يجب على المتاجر الآن التبرع بمواد البقالة الفائضة لبنوك الطعام والجمعيات الخيرية. محلات السوبر ماركت التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع والتي يتم القبض عليها وهي تتناول طعامًا عالي الجودة يقترب موعدها الأفضل ، تواجه غرامات باهظة تصل إلى 75000 يورو أو عامين من السجن. علاوة على ذلك ، يُحظر أيضًا على جميع محلات السوبر ماركت الفرنسية إتلاف الطعام كوسيلة لمنع "غواصي القمامة" من البحث عن الطعام في صناديق القمامة. لطيفة واحدة ، فرنسا!



10. كان أول عرض عام لفيلم من قبل الفرنسي لوميير في عام

1895. اشتهر الأخوان لوميير ، أوغست ماري لويس نيكولاس ولويس جان ، بنظام التصوير السينمائي والأفلام القصيرة التي أنتجوها بين عامي 1895 و 1905. الثنائي الشهير أقيم أول ¬فيلم في العالم في 28 ديسمبر 1895 في Grand Café في باريس. كان أول ظهور لهم في الإخراج هو La sortie des ouvriers de l'usine Lumière (العمال الذين يغادرون مصنع Lumière). أظهر الفيلم الذي تبلغ مدته خمس ثوانٍ بالأبيض والأسود العمال وهم يغادرون مصنع لوميير وترك الجمهور مذهولًا تمامًا. في عام 1895 ، قال لويس لوميير إن السينما هي "اختراع بلا مستقبل". أوه ، ما مدى ضآلة معرفته ...
تمثال لأوغست ولويس لوميير


11. أكبر شخص عاش على الإطلاق كانت امرأة فرنسية تدعى جين لويز كالمينت

. أعظم عمر مصادق عليه تمامًا عاشه أي إنسان على الإطلاق هو 122 عامًا و 164 يومًا. ولدت جين لويز كالمينت في فرنسا في 21 فبراير 1875 وتوفيت في 4 أغسطس 1997. عاشت خلال افتتاح برج إيفل في عام 1889 ، حربين عالميتين ، واختراع التلفاز والسيارات الحديثة والطائرات. ومن المثير للاهتمام أن متوسط العمر المتوقع للنساء في فرنسا بلغ 85.3 سنة في 2018 و 79.4 سنة للرجال. تحتل فرنسا أيضًا المرتبة 14 في العالم من حيث متوسط العمر المتوقع ، حيث يعيش الرجال والنساء في المتوسط حتى سن 83 عامًا. ممم ، يجب أن يكون شيئًا ما في الماء!



12. شرعت فرنسا زواج المثليين في عام 2013

عندما وقع الرئيس فرانسواز هولاند مشروع القانون ليصبح قانونًا في 18 مايو 2013 ، أصبحت فرنسا الدولة التاسعة في أوروبا والرابعة عشر في العالم لإضفاء الشرعية على زواج المثليين. على الرغم من أن استطلاعات الرأي في ذلك الوقت أظهرت أن حوالي 50٪ من الفرنسيين يؤيدونها ، لم يكن الجميع سعداء بها. في الواقع ، خرج آلاف الأشخاص الذين يدافعون عن ما يسمى بـ "القيم الأسرية" إلى الشوارع احتجاجًا على


ذلك. عدد الحائزين على جائزة نوبل في الأدب أكثر من أي دولة أخرى

مع فوز 15 فرنسياً بالجائزة المرموقة منذ عام 1901 ، من العدل أن نقول إن فرنسا أنتجت بعضًا من الكتاب والمفكرين الأكثر نفوذاً في العالم. أصبحت الشاعرة والكاتبة الفرنسية سولي برودوم أول فائزة بالجائزة على الإطلاق في ذلك العام. من بين أشهر الشعراء والروائيين والكتاب في فرنسا رينيه ديكارت وفولتير وتشارلز بودلير وبليز باسكال وغوستاف فلوبير وفيكتور هوغو.



14. تم إجراء أول عملية زراعة قلب صناعي وزراعة وجه في العالم في فرنسا

. تمت عملية زرع القلب في ديسمبر 2013 في مستشفى جورج بومبيدو في باريس. الجهاز الحيوي ، الذي يحاكي تقلصات القلب الحقيقية ، يتم تشغيله بواسطة بطارية ليثيوم أيون خارجية ويبلغ وزنه حوالي ثلاثة أضعاف وزن العضو الحقيقي. كان الجراحون الفرنسيون أيضًا أول من أجروا عملية زرع الوجه في عام 2005.

15. أنتجت فرنسا أغلى زجاجة نبيذ في العالم

بالطبع ، لا تشتهر فرنسا بمطبخها فحسب ، بل تنتج الدولة أيضًا بعضًا من أفضل أنواع النبيذ في العالم. العالم - ناهيك عن باهظة الثمن. أصبحت زجاجة بورجوندي الفرنسية التي يبلغ عمرها 73 عامًا أغلى زجاجة نبيذ تُباع في مزاد على الإطلاق ، حيث جلبت 558000 دولار أمريكي. تم بيع زجاجة Romanee-Conti عام 1945 إلى جامع آسيوي خاص في Sotheby's بأكثر من 17 ضعف تقديرها الأصلي البالغ 32000 دولار. أوتش! صاحب حانة فرنسية يسكب النبيذ الأحمر



16. يعد متحف اللوفر هو أكثر المتاحف زيارة في العالم

حيث استقبل 9.6 مليون زائر في عام 2019 ، ويعد متحف اللوفر الشهير أكثر المتاحف زيارة في العالم. يقع المتحف الرائع في قلب باريس ، ويضم حوالي 38000 عمل فني وتحف تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. وتشمل هذه الموناليزا ، وفينوس دي ميلو ، وهرم اللوفر الزجاجي الشهير IM Pei الذي يقع في الفناء. من غير المفاجئ أن يكون متحف اللوفر من أكثر الأماكن ازدحامًا في باريس ، الهرم الزجاجي الشهير في متحف اللوفر


17. حصل فن الطهي الفرنسي على مكانة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2010

، تشتهر فرنسا بأطعمتها الرائعة ، والتي تمت إضافتها إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية من قبل اليونسكو في عام 2010. وصف الخبراء أهمية فن الطهو الفرنسي كعرف اجتماعي يهدف إلى الاحتفال بأهم اللحظات في حياة الأفراد والجماعات ، وكذلك التأكيد على العمل الجماعي من أجل وظيفته المتمثلة في جلب الأصدقاء والعائلة التقارب وتقوية الروابط الاجتماعية.




18. قد تتعثر "سمكة" على ظهرك في يوم كذبة أبريل

الآن ، وهذه حقيقة غريبة عن فرنسا. إذا صادفت وجودك في البلد في الأول من أبريل ، فلا تتفاجأ إذا حاول الأطفال لصق السمك الورقي على ظهرك ووصفك بـ "Poisson d'Avril" (April Fish). من المفترض أن يكون هذا التقليد قد بدأ في القرن السادس عشر عندما غير الملك تشارلز الرابع عشر ملك فرنسا التقويم ، وأولئك الذين استمروا في الاحتفال بنهاية العام الجديد في نهاية مارس تعرضوا للسخرية على أنهم حمقى. لذا احترس من ظهرك!



19. يُنظر إلى قلب الرغيف الفرنسي رأسًا على عقب على أنه سيئ الحظ في فرنسا

. أوه ، الفرنسيون مجموعة مشبوهة! وفقًا للفولكلور ، فإن وضع الرغيف الفرنسي أو رغيف الخبز على الطاولة رأسًا على عقب يعرض الأشخاص من حولك لخطر المحن ، أو الأسوأ - الموت. من المفترض أن هذه الخرافة الغريبة تنبع من العصور الوسطى عندما سُمح للجلادين بالاستيلاء على الأشياء في المتاجر دون دفع ثمنها. ومن ثم ، كان الخبازون يتركون لهم رغيف خبز مقلوب. وإذا جئت لتلمس الخبز أو وضعت رغيفًا مقلوبًا بنفسك ، فعليك بعد ذلك تمييزه بالصليب قبل تناوله لدرء سوء الحظ. ييكيس!


20. يأكل الفرنسيون حوالي 30.000 طن من القواقع سنويًا

إليكم حقيقة غامضة عن فرنسا. وفقًا لرويترز ، يأكل الفرنسيون حوالي 30 ألف طن متري من إسكارجوت سنويًا. ومع ذلك ، فإن حوالي ثلثي الحلزون الذي يتم تناوله في فرنسا يأتي من أوروبا الشرقية والبلقان. لذلك إذا كنت قد أكلت الحلزون في فرنسا ، فمن المحتمل أن تكون قد قطعت شوطًا طويلاً للوصول إلى طبقك. لا تزال الأطعمة الفرنسية الكلاسيكية (تقدم مع الثوم والبقدونس والزبدة) عنصرًا أساسيًا شهيرًا في المطبخ الفرنسي


. يجب أن يكون لدى الحلزونات الحية تذكرة لركوب القطارات عالية السرعة

لا ، نحن لا نبتكر هذا - نحن نعد بذلك! وفقًا للقانون الفرنسي ، فإن حمل الحلزون الحي في قطار فائق السرعة في فرنسا دون أن يكون لديه تذاكر خاصة به مخالف للقانون. في الواقع ، يجب أن يكون أي حيوان أليف أقل من 5 كجم مسافرًا يدفع. في عام 2008 ، تم تغريم رجل فرنسي بالفعل عندما ضبطه مفتش تذاكر وهو يحمل المخلوقات على متن TGV. لحسن الحظ ، على الرغم من ذلك ، انتهى الأمر بشركة السكك الحديدية الفرنسية المملوكة للدولة SNCF بالتلويح بالغرامة.


22. تم اختراع الكرواسون بالفعل في النمسا في القرن الثالث عشر

. تخصص فيينا يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر. كما تقول القصة ، أسس ضابط المدفعية النمساوية ، August Zang ، مخبزًا في فيينا في باريس عام 1839. بدأ في خدمة kipferl وسرعان ما أصبح شائعًا لدى السكان المحليين. لدرجة أن المقلدين الفرنسيين بدأوا في إنشاء نسختهم الفرنسية الخاصة التي أطلقوا عليها اسم الكرواسون نظرًا لشكله الهلالي. والباقي، كما يقولون، تاريخ. التقليد هو أخلص أشكال الإطراء ، كرواسون طازج



23. تنتج فرنسا حوالي 1.7 مليون طن من الجبن سنويًا في حوالي 1600 نوع

. أنتجت الدولة التي تتغذى على منتجات الألبان حوالي 1.7 مليون طن من جبن حليب البقر في عام 2018 وحده. هناك أيضًا حوالي 1600 نوع مميز من الجبن الفرنسي يمكنك تجربتها ، والتي يتم تجميعها في ثماني فئات. لحسن الحظ ، لا يحتفظ الفرنسيون بكل شيء لأنفسهم. في عام 2018 ، صدرت البلاد أكثر من 679000 طن من الجبن ، بينما تم بيع ما يقرب من 895000 طن في سوق التجزئة الفرنسي في عام 2017. Merci beaucoup!
مجموعة كبيرة من الجبن في متجر في باريس


24. القانون الفرنسي يمنع الأزواج من التقبيل على منصات القطارات عند

الحديث عن القوانين والمراسيم التي تبدو مجنونة ، هذا غريب تمامًا. في فرنسا ، من غير القانوني التقبيل أثناء وجود القطار على الرصيف. تم تقديم هذا القانون القديم في عام 1910 بناءً على طلب رؤساء السكك الحديدية الذين أرادوا منع الفرنسيين العاطفيين من تأخير مغادرة القطارات. يجب الآن إجراء كل التقبيل على المنصة قبل وصول القطار. هناك تذهب تلك القبلة الدرامية في فيلم هوليوود!



25. يجب أن تكون 35٪ على الأقل من جميع الموسيقى التي يتم تشغيلها على محطات الراديو الخاصة فرنسية

إذا لم تكن من محبي الموسيقى الفرنسية ، فقد ترغب في التمسك بقائمة التشغيل الخاصة بك بدلاً من الاستماع إلى محطة الراديو المحلية. بعد كل شيء ، أكثر من ثلث الأغاني التي سوف تسمعها ستكون فرنسية. قدمت الحكومة الفرنسية في البداية اقتباسًا بنسبة 40 ٪ في عام 1994 لحماية فرنسا مما اعتبرته الحكومة الغزو الثقافي الأنجلو ساكسوني. ومع ذلك ، بعد مقاطعة متمردة من قبل المحطات الإذاعية الفرنسية لمدة 24 ساعة ، صوت النواب الفرنسيون لصالح تخفيض الحصة إلى 35٪ في عام 2016. كما تتمتع المحطات الإذاعية المتخصصة في الموسيقى الأجنبية بحصة 15٪.


26. Paris Gare du Nord هي أكثر محطات السكك الحديدية ازدحامًا في أوروبا.

بينما في موضوع القطارات ... تعتبر محطة Gare du Nord في باريس أكثر محطات السكك الحديدية ازدحامًا في أوروبا وفي العالم (خارج اليابان). يمر عبره أكثر من 214 مليون مسافر كل عام. تم بناء المحطة الأصلية في عام 1846 ولكنها أصبحت صغيرة جدًا بحيث لا يمكن تشغيلها وبالتالي تم هدمها وإعادة بنائها في عام 1889. تم تنفيذ توسعات أخرى بين ثلاثينيات وستينيات القرن الماضي.ومن المقرر أيضًا أن تخضع المحطة لمزيد من أعمال التوسعة من أجل الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في باريس. وذلك لزيادة قدرتها على استيعاب 200000 مسافر إضافي يوميًا. من الأفضل تجنب ساعة الذروة!
Paris Gare du Nord


27. شبكة السكك الحديدية الفرنسية هي ثاني أكبر شبكة في أوروبا وتحتل المرتبة التاسعة في العالم

بطول إجمالي يبلغ 29000 كيلومتر ، وهي ثاني أكبر شبكة للسكك الحديدية في أوروبا وتاسع أكبر شبكة في العالم. كانت فرنسا واحدة من أوائل دول العالم التي استخدمت التكنولوجيا عالية السرعة. قدمت شركة Société Nationale des Chemins de fer Français المملوكة للدولة (SNCF) السكك الحديدية عالية السرعة TGV في عام 1981. تُعرف خدمات الركاب لمسافات طويلة عالية السرعة في فرنسا باسم Train à Grande Vitesse (TGV) والركاب القياسي لمسافات طويلة تسمى الخدمات Intercités. يتجاوز طول الشبكة الحالية عالية السرعة في البلاد 1.550 كم. يضيف مشروع السكك الحديدية عالية السرعة تور-بوردو 302 كم أخرى إلى الشبكة.


28. أكبر سباق دراجات في العالم ، سباق فرنسا للدراجات ، عمره أكثر من 100 عام

في 1 تموز / يوليه 1903 ، انطلق 60 راكباً في أول سباق للدراجات في فرنسا من ضاحية مونتجيرون الباريسية. بعد أكثر من 100 عام ، نما الحدث ليصبح أكبر سباق دراجات في العالم ، حيث يتسابق حوالي 198 راكبًا للدراجات لمسافة 3200 كيلومتر ؛ في المقام الأول حول فرنسا في سلسلة من المراحل على مدى 23 يومًا. كان سباق فرنسا للدراجات لعام 2013 هو الإصدار رقم 100 لسباق فرنسا للدراجات ، حيث اصطف حوالي 15 مليون متفرج لمشاهدة الدورة المكونة من 21 مرحلة للاحتفال بالذكرى المئوية


. نشأ الفستان الأبيض في فرنسا عام 1499

تحلم معظم العرائس بالسير في الممر بفساتين زفاف بيضاء جميلة. ولكن حتى عام 1900 ، نادرًا ما يشترون فستان زفاف خاصًا ويختارون أفضل ملابسهم بدلاً من ذلك. نشأ التقليد الشعبي في الواقع في فرنسا بزواج آن من بريتاني ولويس الثاني عشر من فرنسا عام 1499. ارتدت فستانًا أبيض في حفل الزفاف ، إيذانا ببدء العادات الغربية الشعبية. ومع ذلك ، لم يكن حتى عام 1840 ، عندما تزوجت الملكة فيكتوريا من الأمير ألبرت ، انتشر الفستان الأبيض بالفعل وتوطد التقليد.


30. أعلى جبل في أوروبا هو جبل مونت بلانك في جبال الألب الفرنسية

، ويبلغ ارتفاعه 4807 مترًا ، ويعد مونت بلانك رسميًا ثاني أعلى جبل في أوروبا. يستغرق الصعود إلى القمة من 10 إلى 12 ساعة شاقة. ولكن إذا لم تكن مستعدًا لذلك ، فيمكنك القيام برحلة ترفيهية لمدة 20 دقيقة على أعلى تلفريك في أوروبا على Aiguille du Midi القريب للحصول على منظر رائع من الأعلى ، واكتشف أماكن رائعة أخرى لزيارتها في فرنسا.
مونت بلانك في فرنسا


: https: //www.expatica.com/fr/moving/about/france-facts-109142/


#france #french

like0
dislike0
Views49