هل تحب أن يكون لديك أصدقاء أجانب؟
انضم إلى سیتی میتی وابدأ في التحدث إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم
sana888 profile photo sweetkiss profile photo angelamber profile photo maryagricola00 profile photo katerinax2 profile photo dollygirl profile photo mojessy profile photo desserieecute profile photo muhammed profile photo saeed profile photo julia profile photo karls profile photo annamoxl profile photo 6cupsoftea profile photo almajmut profile photo
arab56

لماذا تم بناء برج آزادي في طهران؟

arab56 From Oman

تاريخ ساحة آزادي ، طهران
في عام 1350 هـ ، كان من المفترض الاحتفال بالذكرى الـ2500 للإمبراطور ، بسبب عدم وجود هيكل رمزي في مدينة طهران ، قررت السلطات بناء برج شاهياد ، وتماشياً مع تنفيذ هذا القرار ، وكذلك اختيار التصميم المناسب لبناء الهيكل المطلوب ، في عام 1345 ، أقيمت مسابقة بعنوان تصميم رمز لإيران بين المهندسين المعماريين في البلاد ، ونتيجة لهذه المسابقة ، حسين أمانات ، مهندس معماري إيراني يبلغ من العمر 24 عامًا ، تم اختياره كأفضل تصميم. كان الهدف الآخر من إنشاء برج الحرية هو بناء رمز لإيران الحديثة وبوابة لحضارة القرن العشرين العظيمة ، واعتبر التصميم الذي قدمه حسين أمانات ، الذي يجمع بين الفن الإسلامي والفن الحديث ، التصميم الأنسب لبناء مثل هذا الهيكل. لهذا السبب ، كان هذا المهندس الشاب مسؤولاً عن بناء برج شهيد أو برج آزادي. بعد اختيار التصميم والمعماري ، بدأ بناء ساحة آزادي بطهران عام 1348 هـ وانتهى بعد قرابة عامين في 24 مهر 1350.
من الجيد معرفة أن اسم هذا البرج الجميل في البداية كان شاهياد ، ولكن بعد عام 1357 ، تم تغييره إلى الحرية من أجل تكريم صرخات الأمة الإيرانية المحبة للحرية ، واليوم ، يُعرف هذا الهيكل الرائع بنفس الاسم في جميع أنحاء العالم.

#azaditower #طهران #إيران

like0
dislike0
Views97