هل تحب أن يكون لديك أصدقاء أجانب؟
انضم إلى سیتی میتی وابدأ في التحدث إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم
sweetkiss profile photo celina12ddf profile photo angelamber profile photo diana43 profile photo kimo profile photo leyzta32 profile photo aimeenolan profile photo letty85 profile photo saeed profile photo soulmate profile photo bonu profile photo redhairann profile photo hadirasolifar profile photo annamoxl profile photo nikki2hh profile photo
arab56

أين موقع نقش رجب؟

arab56 From Oman

يقع Naghsh-E-Rajab على بعد 13 كم (15 دقيقة بالسيارة) شمال مدينة مارفداشت و 9.4 كم شمال برسيبوليس على الجانب الأيمن من طريق شاه. كان الطريق الملكي طريقًا سريعًا منذ 25 قرنًا يربط بين المدن الكبرى مثل برسيبوليس وباسارجادي وسوسا وشوشتر ورامهورمز إلى مدينة سارد (عاصمة السيدة) في أقصى غرب الأناضول الحالية. تم بناء الطريق الملكي بأمر من داريوس الكبير خلال حياة الإمبراطورية الأخمينية العظيمة وهو أول طريق سريع دولي في العالم.

يقع Naghsh-E-Rajab في منحدر جبلي يسمى جبل رحمت ، والذي كان يقع على الطريق من برسيبوليس إلى مدينة استخر خلال العصر الساساني. كانت استخر واحدة من أكبر المدن القديمة في إيران ومسقط رأس أرديشير وشابور. المسافة من نقش رجب إلى شيراز 67 كم (54 دقيقة بالسيارة). تقع هذه المعالم الشهيرة على بعد 854 كم من طهران ، وتستغرق الرحلة حوالي 9 ساعات.

#نقش رجب #شيراز #مردشت #سيران

like0
dislike0
Views41