هل تحب أن يكون لديك أصدقاء أجانب؟
انضم إلى سیتی میتی وابدأ في التحدث إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم
sana888 profile photo zachpett profile photo harriesa profile photo christinas71 profile photo celina12ddf profile photo sofiakurrd1 profile photo diana43 profile photo leyzta32 profile photo desserieecute profile photo caryaanguyen profile photo bonu profile photo sofia82 profile photo hadirasolifar profile photo annamoxl profile photo jemii profile photo
arab56

ما الذي تشتهر به فرنسا عن الطبيعة؟

arab56 From Oman

عجائب الدنيا الطبيعية في فرنسا

بفرنسا بمعالمها المثيرة للإعجاب من صنع الإنسان - فكر في برج إيفل وقصر فرساي وبونت دو جارد - ولكن المناظر الطبيعية لديها الكثير لتقدمه. من جبال الألب الشاهقة إلى المسطحات الملحية الأخرى في كامارغ ، فرنسا هي فضل من العجائب الطبيعية التي تنتظر من يكتشفها.


1. Aiguille du Dru: يُطلق

على هذا الجبل الجرانيتي المذهل ، في جبال الألب الفرنسية بجبال الألب الفرنسية Mont Blanc ، اسم Aiguille (أو "الإبرة") لشكله الهرمي الثاقب. على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه متراصة ، إلا أنه يوجد في الواقع قمتان - 3733 مترًا (12247 قدمًا) Petit Dru و 3754 مترًا (12316 قدمًا) - والجبل معروف أيضًا باسم Les Drus. مع عدد من الطرق الشديدة والجليدية ، يعد الجبل أسطوريًا بين المتسلقين ، وله تاريخ طويل في تسلق الجبال. بشكل مشهور ، في عام 1913 ، حاولت مجموعة من المتسلقين وضع تمثال من الألومنيوم لسيدة لورد في القمة. ولكن بسبب سوء الأحوال الجوية ، تم التخلي عن التمثال في شق صخري حتى عام 1919 عندما تم رفعه أخيرًا إلى القمة حيث لا يزال حتى اليوم.


2. مسطحات كامارغ الملحية:

منطقة كامارغ الواقعة شرق مونبلييه هي موطن لواحدة من أكبر الأراضي الرطبة في أوروبا - وتشتهر بمسطحاتها الملحية ذات اللون الوردي. هذا المشهد السحري هو أيضًا موطن لخيول كامارغ البيضاء والثيران السوداء البرية وأسراب طيور الفلامنجو الوردية المتوهجة. يتحول لون الماء المالح إلى اللون الوردي بفضل الطحالب المجهرية ، والتي تمنح طيور النحام لونها الوردي المميز. تفتح بحيرات الملح بشكل عام من مارس إلى نوفمبر ، ويمكنك حجز جولة إرشادية بالقطار أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام ، أو يمكنك استكشاف المنطقة بنفسك بالدراجة.


3. Aiguilles de Bavella: توجد

قمم الجرانيت الأحمر السبعة التي تشبه الإبر في متنزه كورسيكا الطبيعي الإقليمي في الطرف الجنوبي من الجزيرة ، على بعد ساعة و 45 دقيقة من مدينة بونيفاسيو الواقعة على قمة الجرف. تحيط بها غابة من أشجار الصنوبر السوداء التي تجتاحها الرياح ، وتوفر الجبال مجموعة متنوعة من الطرق لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومتسلقي الصخور من جميع مستويات الخبرة. يمر مسار GR 20 (Grande Randonnée) الشهير للمشي لمسافات طويلة سيرًا على الأقدام عبر الجبال ، عبر وادي Asinao ومرورًا بتمثال Notre-Dame des Neiges (سيدة الثلج) الشاهق.


4. كثبان دو بيلات Dune du Pilat:

أعلى الكثبان الرملية في أوروبا ، والمعروفة باسم Pyla من قبل السكان المحليين ، هي شكل مذهل يمتد 500 متر (1640 قدمًا) من الشرق إلى الغرب وحوالي 3 كيلومترات (1.9 ميل) من الشمال إلى الجنوب. تقع بين المحيط الأطلسي وخليج Arcachon وغابة الصنوبر في منطقة Nouvelle-Aquitaine بالقرب من بوردو ، وهي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الفريدة في العالم. كما أن موقعها المكشوف على الواجهة البحرية ومنحدراتها شديدة الانحدار تجعلها أيضًا جنة بالمظلات ، وغالبًا ما يمكن رؤية الطائرات الشراعية الملونة تنتشر في السماء أعلاه. هذا المعلم الدرامي مفتوح للزوار على مدار العام ، ومن الممكن الصعود إلى القمة ، التي تزيد عن 100 متر (330 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر ، للحصول على مناظر شاملة.


5. Mer de Glace:

يقع هذا النهر الجليدي في الوادي على المنحدرات الشمالية لجبال مونت بلانك ، ويبلغ طوله 7.5 كيلومتر (4.7 ميل) وعمقه 200 متر (655 قدمًا) ، مع شبكة من الأنهار الجليدية الروافد ، مما يجعله أكبر نهر جليدي في فرنسا. وصفها المؤرخ البريطاني ويليام كوكس ذات مرة بأنها تبدو وكأنها "أمواج متجمدة على الفور وسط عاصفة عنيفة" ، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في وادي شامونيكس. يمكنك ركوب التلفريك إلى "مغارة الجليد" من صنع الإنسان المنحوتة في النهر الجليدي والمليئة بالمنحوتات الجليدية ؛ تعلم المزيد عن الأنهار الجليدية في Glaciarium ؛ واستمتع بتناول الطعام الفاخر على ارتفاع 1200 متر (3950 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر في مطعم Le Panoramique Mer de Glace - فكر في الفوندو أو كارباتشيو لحم البقر الجبلي متبوعًا بـ choux au praliné (كعك البرالين).


6. حديقة مونيه:

هذه البركة المغطاة بالحوريات (زنابق الماء) ، والمحاطة بأشجار صفصاف وخيزران تبكي وعبورها جسر ياباني يقطر من الوستارية ، هي واحدة من أشهر الحدائق في العالم - حديقة الرسام الفرنسي كلود مونيه. اليوم ، تتم صيانة الحدائق في Giverny من قبل Fondation Claude Monet ، مع خيار إما استكشاف الحدائق بنفسك أو الانضمام إلى جولة إرشادية. إلى جانب الحديقة المائية الشهيرة المستوحاة من اليابان ، يمكنك اكتشاف Clos Normand ، وهي حديقة زهور محاطة بجدران حجرية عالية ومزروعة ببستان وأسرّة أزهار ملونة.


7. مونت بلانك: جبل مونت بلانك

المهيب ، على الحدود بين إيطاليا وفرنسا ، هو أعلى جبل في أوروبا الغربية وأعلى جبل في جبال الألب ويبلغ ارتفاعه 4810 مترًا (15780 قدمًا). من الناحية الفنية ، يختلف ارتفاع الجبل حسب السنة حسب عمق الثلج في قمته. إنه موقع شهير للمتسلقين ، وقد تم تسجيل أول محاولة ناجحة للقمة في عام 1786. وفي ملاحظة أكثر خطورة ، استضاف مونت بلانك أيضًا عددًا من الحوادث بما في ذلك حوادث الطائرات وحوادث التزلج وحرائق الأنفاق ؛ هذه الأحداث تجعلها واحدة من أكثر الجبال فتكًا على هذا الكوكب.


8. Gorges du Verdon:

Gorges du Verdon ، المحاطة بالجبال ، هي وادي نهر يقع في مقاطعة Alpes-de-Haute-Provence. يصل عمق الخوانق دو فيردون إلى 700 متر (2300 قدم) وطول 25 كيلومترًا (16 ميلًا) ، وتعتبر واحدة من أجمل الخوانق في أوروبا. إنها ملاذ شهير لتسلق الصخور وصيد الأسماك بالذباب والتجديف وركوب الرمث والطيران المظلي. تأكد من إطلاعك على Styx du Verdon ، المرتبط بالأساطير اليونانية ويقال إنه واجهة بين الأرض والعالم السفلي.


9. Côte de Granit Rose:

Côte de Granit Rose هي تكلفة الغرانيت الوردي لشمال بريتاني. صخور الجرانيت الهائلة تنبثق من البحر في جميع أنحاء المنطقة. واحدة من أكثر الأماكن الخاصة لمشاهدتها تقع على الساحل الشمالي لمدينة Tréguier ، حيث تآكلت الصخور الوردية إلى أشكال فريدة من نوعها. ليس من غير المألوف العثور على أكواخ ساحلية جذابة متناثرة بين الصخور ، وهو أمر يضيف بلا شك إلى هذا المشهد الجميل الذي لا يُنسى. خذ الوقت الكافي لرؤية المنزل الصغير المحشور بين صخور بالقرب من Le Gouffre.


10. Étretat Cliffs:

برج Étretat Cliffs ، في بلدة زراعية في نورماندي ، فوق شاطئ منتجع جذب العديد من الرسامين والكتاب والفنانين البارزين إلى شواطئها على مر السنين بما في ذلك Monet و Boudin و Maupassant و Lupine و Courbet. تشمل بعض السمات الأكثر شهرة للمنحدرات أقواسها الطبيعية الثلاثة و "الإبرة" الخشنة التي تظهر بشكل منفصل خارج المحيط الأطلسي. المنحدرات مصنوعة من الطباشير الأبيض ، وهي مغطاة ببطانية من العشب الأخضر والطحالب. في فصل الصيف ، يمكنك أيضًا السباحة والاستحمام الشمسي على الشواطئ المرصوفة بالحصى البيضاء المجاورة للمنحدرات.


11. محمية سكاندولا الطبيعية:

تشتهر محمية سكاندولا الطبيعية ، في جزيرة كورسيكا ، بمنحدراتها الحجرية المذهلة والتكوينات الصخرية التي تبرز بشكل كبير من البحر. في جميع أنحاء هذه التكوينات الصخرية ، ستجد الكهوف الصغيرة والكهوف ، والتي لا يزال الكثير منها بمنأى عن الجنس البشري ؛ يمكنك ركوب قارب هنا من الساحل واستكشافها بنفسك. تأكد من الاستمتاع بالمدن الساحلية الجميلة بالقرب من سكاندولا أيضًا - فهي تقدم لمحة عن الحياة المحلية.


12. Pont d'Arc:

هذا الممر الحجري الطبيعي ، في جنوب فرنسا ، مسمى بشكل مناسب: بالفرنسية ، كلمة pont تعني جسر ، وهذا بالضبط ما يشبه Pont d'Arc. أدى نهر Ardèche إلى تآكل الحجر على مدار سنوات عديدة لإنشاء ممر مجوف ، وفي الوقت الحاضر ، يعد هذا مكانًا شهيرًا للتجديف والتجديف بالكاياك. يشير البعض إلى Pont d'Arc كبوابة إلى Ardèche Canyon ، التي تقع على الجانب الآخر من القوس. هنا ، ستجد كهف شوفيه بونت دارك ، موقع بعض أقدم لوحات الكهوف من العصر الحجري القديم في العالم ؛ يقدر علماء الآثار أنه تم إنشاؤها منذ حوالي 30،000 عام.


13. Pic du Midi d'Ossau:

Pic du Midi d'Ossau ، داخل سلسلة جبال البرانس الفرنسية ، هي قمة مذهلة ترتفع بين بحيرات وادي أوساو. يشتهر الجبل بشكله الزاوي المتعرج وليس بحجمه أو ارتفاعه ، وينعكس انعكاسه في المياه الهادئة تحته. هناك العديد من طرق المشي الممكنة على الجبل ، والتي يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة عليها من Boulevard des Pyrénées.



من: https: //theculturetrip.com/europe/france/articles/the-top-10-natural-wonders-in-france/

like0
dislike0
Views51